القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات رهيبة من Apple Announces AssistiveTouch

 أعلنت Apple عن AssistiveTouch لساعة Apple Watch ، وميزات تتبع العين على iPad من بين تحديثات إمكانية الوصول الأخرى

Apple Announces AssistiveTouch

 

أعلنت Apple عن مجموعة من ميزات إمكانية الوصول المصممة للأشخاص الذين يعانون من إعاقات حركية وبصر وسمع وقيود معرفية. ستتوفر هذه الميزات من خلال تحديثات البرامج في وقت لاحق من هذا العام. واحدة من أكثر الميزات إثارة للاهتمام هي Apple Watch التي تسمح للأشخاص الذين يعانون من اختلافات في الأطراف بالتنقل في واجهتها باستخدام AssistiveTouch. سيكون مستخدمو iPhone و iPad أيضًا جزءًا من العلاج الجديد الذي يركز على إمكانية الوصول. بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت شركة Apple عن خدمة مترجم لغة الإشارة الجديدة تسمى SignTime والتي ستكون متاحة للتواصل مع AppleCare وخدمة العملاء بالتجزئة.

سيسمح AssistiveTouch على watchOS لمستخدمي Apple Watch بالتنقل عبر مؤشر على الشاشة من خلال سلسلة من إيماءات اليد ، مثل الضغط أو القبضة. تقول Apple إن Apple Watch ستستخدم مستشعرات حركة مدمجة مثل الجيروسكوب ومقياس التسارع ، إلى جانب مستشعر معدل ضربات القلب البصري والتعلم الآلي على الجهاز ، لاكتشاف الاختلافات الطفيفة في حركة العضلات ونشاط الأوتار.

سيسمح دعم التحكم في الإيماءات الجديد من خلال AssistiveTouch للأشخاص الذين يعانون من اختلافات في الأطراف بالرد بسهولة أكبر على المكالمات الواردة والتحكم في مؤشر الحركة على الشاشة والوصول إلى مركز الإشعارات ومركز التحكم - كل ذلك على Apple Watch - دون مطالبتهم بلمس الشاشة أو تحريك Digital تاج. ومع ذلك ، لم تقدم الشركة أي تفاصيل حول طرازات Apple Watch التي ستكون متوافقة مع الميزات الجديدة.

بالإضافة إلى عناصر التحكم بالإيماءات على Apple Watch ، سيوفر iPadOS الدعم لأجهزة تتبع العين التابعة لجهات خارجية للسماح للمستخدمين بالتحكم في جهاز iPad باستخدام أعينهم. تقول Apple إن أجهزة MFi (Made for iPad) المتوافقة ستتتبع المكان الذي ينظر فيه الشخص على الشاشة لتحريك المؤشر وفقًا لذلك لمتابعة نظرة الشخص. سيعمل هذا على تنفيذ إجراءات مختلفة على iPad ، بما في ذلك النقر ، دون مطالبة المستخدمين بلمس الشاشة.

 تقوم Apple أيضًا بتحديث قارئ الشاشة المحمّل مسبقًا - VoiceOver - مع القدرة على السماح للأشخاص باستكشاف المزيد من التفاصيل في الصور. ستتضمن هذه التفاصيل نصًا وبيانات جدول وكائنات أخرى. سيتمكن الأشخاص أيضًا من إضافة أوصافهم الخاصة إلى الصور باستخدام Markup لإضفاء طابع شخصي.

بالنسبة للأشخاص ذوي التنوع العصبي أو أي شخص يشتت انتباهه عن الأصوات اليومية ، تقدم Apple أصوات الخلفية مثل الضوضاء المتوازنة والمشرقة والمظلمة ، بالإضافة إلى أصوات المحيطات والمطر وتدفق الأصوات التي ستستمر في اللعب في الخلفية لإخفاء البيئة غير المرغوب فيها أو صوت خارجي. قالت شركة آبل إن هذه "ستساعد المستخدمين على التركيز ، والبقاء هادئين ، أو الراحة".

تجلب Apple أيضًا أصوات الفم مثل صوت نقرة أو صوت فرقعة أو صوت "ee" لاستبدال الأزرار والمفاتيح المادية للمستخدمين غير الناطقين ذوي القدرة المحدودة على الحركة. سيتمكن المستخدمون أيضًا من تخصيص إعدادات العرض وحجم النص لكل تطبيق على حدة. 

إلى جانب تغييرات البرامج الأساسية ، تضيف Apple دعمًا للمعينات السمعية ثنائية الاتجاه الجديدة لبرنامج الأجهزة السمعية MFi (Made for iPhone). قالت الشركة إن طرازات الجيل التالي من شركاء MFi ستكون متاحة في وقت لاحق من هذا العام. 

تقدم Apple أيضًا دعمًا للتعرف على مخططات الصوت - الرسوم البيانية التي تظهر نتائج اختبار السمع - إلى تجهيزات سماعات الرأس. سيسمح للمستخدمين بتحميل نتائج اختبار السمع الخاصة بهم إلى تجهيزات سماعات الرأس لتضخيم الأصوات الهادئة بسهولة أكبر وضبط ترددات معينة لتتناسب مع قدراتهم السمعية.

 لم يتم تزويد المستخدمين بأي جداول زمنية محددة للوقت الذي يمكنهم فيه توقع وصول الميزات الجديدة إلى أجهزة Apple الخاصة بهم. ومع ذلك ، من الآمن توقع الإعلان عن بعض التفاصيل في مؤتمر مطوري Apple العالمي (WWDC) الشهر المقبل.

Apple Announces AssistiveTouch

ستطلق Apple أيضًا خدمة SignTime للتواصل مع AppleCare وخدمة عملاء التجزئة باستخدام لغة الإشارة الأمريكية (ASL) في الولايات المتحدة ، ولغة الإشارة البريطانية (BSL) في المملكة المتحدة ، ولغة الإشارة الفرنسية (LSF) في فرنسا مباشرةً من مستعرض الويب . سيكون متاحًا أيضًا في متاجر Apple Stores الفعلية للوصول عن بُعد إلى مترجم لغة الإشارة ، دون الحاجة إلى أي حجوزات مسبقة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات