القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا فشلت مايكروسوفت في تطوير متصفح قوي ؟؟






تحاول Microsoft منذ سنوات إنشاء متصفح ويب أفضل ، ولكن كل ما فعلته هو إثبات أن Microsoft ليست جيدة في بناء متصفح ويب لائق.



تم السخرية من Internet Explorer (IE) لسنوات عديدة ولكنه نجا لأن Microsoft استخدمت موقعها كاحتكار وظيفي لجعل معظم مواقع الويب محسّنة لـ IE لفترة طويلة جدًا.



أظهر Firefox و Safari (WebKit) للعالم أن هناك طريقة أفضل لإنشاء متصفحات الويب والعديد من متصفحات الويب المنافسة الأخرى التي تم إنشاؤها وتوزيعها باستخدام محركات Firefox (Mozilla) و Safari (WebKit) الأساسية.



في مرحلة ما ، كانت 90٪ من جميع متصفحات الويب للجوال (الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية) تعتمد بشكل مباشر على متصفح الويب WebKit (Safari) المجاني والمفتوح المصدر من Apple ، والذي يعمل بشكل جيد للغاية. بمرور الوقت ، قام Firefox (Mozilla) بتشغيل الكثير من متصفحات الويب لسطح المكتب (بضع سنوات أكثر وبعض السنوات أقل) ، مما يدل على وجود بديل لبرنامج Internet Explorer.



في مكان ما في منتصف ذلك ، قفزت Google من خلال متصفح الويب Chromium الخاص بها ومع احتكارها الوظيفي على الإنترنت ، احتل Chromium الصدارة باعتباره متصفح الويب الأكثر استخدامًا. كانت هناك (ولا تزال) عددًا من المشكلات مع Chromium ، لذا قامت مجموعة من المعجبين بأخذ Chromium وتعديله ليكون له ميزات أقل ، لجعله أكثر موثوقية وفي هذه العملية قاموا بإنشاء متصفح الويب Chrome. الآن Chrome هو متصفح الويب الأكثر شيوعًا في العالم.



ما لا يعرفه معظم المستخدمين هو أن كلا من Chromium و Chrome يتم نقلهما مباشرة من متصفح الويب WebKit (Safari) من Apple. أظهرت Google في الأصل أنها استخدمت WebKit باعتبارها النواة الفعلية لـ Chromium ولكن بعد ذلك أعيدت تسميتها Webkit لجعل المستخدمين يعتقدون أن هناك نواة مختلفة في Chromium ولكنها في الواقع لا تزال تعتمد على WebKit من Apple ، كما هو جوهر متصفح الويب Chrome .



أعلنت Microsoft أنها ستغير جوهر متصفح الويب "Edge" الخاص بها ليتم تشغيله بواسطة متصفح الويب Chromium ، وهو ما يعني بالطبع أن متصفح Edge الجديد مدعوم بالفعل من Apple WebKit (Safari) core.



صرح متدرب في Microsoft علنًا أن Microsoft كانت تواجه مشكلة خطيرة في عرض Edge لمواقع Google بشكل صحيح ، وفي كل مرة تقوم فيها Microsoft بإجراء تغيير ، ستقوم Google بعد ذلك بتغيير موقع Google على الويب ، ملمحًا إلى أن Google كانت تحاول كسر متصفح Microsoft Edge عن قصد .



من خلال التبديل إلى (WebKit) Chromium core ، تحصل Microsoft الآن تلقائيًا على التغييرات على Chromium التي ستحافظ على توافق Edge مع مواقع Google على الويب. سنرى ما إذا كانت Google تسمح لذلك بالاستمرار أو إذا اكتشف Google بطريقة ما طريقة للتدخل مع Microsoft مرة أخرى.



هذا هو أفضل ما يمكن أن تفعله Microsoft لتقديم مستعرض ويب أفضل لأن Microsoft أثبتت أنها لا تمتلك المهارات اللازمة لتقديم منتج مثالي ، ولا سيما مستعرض ويب يعمل بشكل موثوق.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات